القائمة الرئيسية

الصفحات

اسعار الذهب اليوم في سوق الصاغة المصرية

 

اسعار الذهب اليوم


من الأخبار التي يهتم بها العديد من الأشخاص اسعار الذهب اليوم حيث أن اسعار الذهب تتزايد مع مرور الأيام، وأحياناً ينخفض سعره نتيجة عوامل كثيرة في سوق الصاغة ، ويتلهف الناس لمعرفة الاسعار حتى يتثنى لهم معرفة هل يقيمون ببيع الذهب الذي يمتلكونه ويتحصلون في مقابل ذهبهم على مبلغ مالي حسب وزن الذهب من حيث سعر الجرام الواحد.

 

اسعار الذهب اليوم في السوق المصرية

اليوم الموافق تاريخ 27/9/2020 حققت اسعار الذهب اليوم بمختلف عيارات الذهب المتنوعة في تعاملات اليوم في مصر اسعار مرتفعة على الوجه الآتي ذكره بالتفصيل:

  • سعر الذهب عيار ١٨ بلغ الجرام منه 700 جنيهاً مصرياً.
  • سعر الذهب عيار 21 أصبح الجرام بمبلغ 817 جنيهاً مصرياً.
  • سعر الذهب عيار 24 تداول سعر الجرام الواحد بمقدار 934 جنيهاً مصرياً.

 

اسعار الذهب اليوم بالنسبة إلى سعر الجنيه الذهب

يرى البعض في الحقيقة، وليس بأقلية أن الجنيه الذهب وسيلة مثمرة في ادخار وكسب الأموال؛ حيث أن الفرد عندما يكون لديه مبلغ من المال يريد أن يدخره بأسلوب مربح يتسارع على شراء الجنيه الذهب، وحينما يرتفع سعر الجنيه الذهب بمرور الأيام يقوم ببيعه في سوق الصاغة مما يعود عليه بفارق مادي وهذا يعد المكسب ذاته الذي تحصل عليه.


والكثير يواصلون الاطلاع على اسعار الذهب اليوم أي بشكل دوري ويفضلون شراء الجنيه الذهب عن اقتناء المجوهرات الذهبية، وذلك بسبب الآتي:

1. لأنه يفضلون الابتعاد عن دفع العمولة التي توجد في حالة بيعك للذهب حيث يخصم منك التاجر مبلغ معين، ولكنه يكون بسيط جداً، وهذا ما يطلق عليه المصنعية.

2. أحياناً تكون المجوهرات التي تبيعها تحتوي على الكثير من الزخارف اللؤلؤية أو الكريستال أو بمعنى آخر الفصوص، والتي يميل الكثير من تجار الذهب في سوق الصاغة إلى خلعها ووزن الذهب بدونها مما يقلل من وزنه، وبالتالي نقصان القيمة المالية التي ستحصل عليها عند بيعك للذهب.

 

وقد بلغ سعر الجنيه الذهب في السوق المصرية نحو 6536 جنيه مصري تقريباً.

 

الذهب في مصر

 يعد الذهب من أكثر الوسائل الآمنة عند التفكير في ادخار الأموال، ويتثنى لك أيضاً الاستثمار فيه وتحقيق الأرباح كل ما يلزمك معرفة الوقت المناسب الذي تبيع فيه ما تقتنيه من ذهب، وخاصةً أن الذهب يتعرض سعره للزيادة في أحيان، ويهبط أحيان أخرى أي إذا كنت تعرف متى تبيع الذهب، ومتى تشتريه حينئذٍ سوف تربح.

وإذا كنت لا تعلم شيء بخصوص ذلك يمكنك متابعة الأخبار المتعلقة بالاقتصاد حتى تستمد معلومات ومعرفة من أهل الخبرة، ولا تجازف حتى لا تخسر.

 وبمثال بسيط يوضح لك هو

 أننا حالياً في أيام تملأها مخاوف مرض كورونا، وبالتالي هروب المستثمرين من الأنشطة التجارية في البلد أي هبوط البورصة، وبالتالي يعد الوقت مناسب لشراء الذهب.



الفرق بين الذهب اللازوردي والذهب العادي

 المصنعية الخاصة بالذهب اللازوردي أغلى من الذهب العادي، كما أن فصوصه لا يخصم ثمن وزنها عند بيعه كما يحدث عند بيع الذهب العادي، بالإضافة إلى أن الذهب اللازوردي يتميز بلمعة براقة في فصوصه والشكل المتميز المحتلف عن الذهب العادي 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع