القائمة الرئيسية

الصفحات

دولار شيكل واسعار صرف العملات مقابل الشيكل

 

دولار شيكل

نتحدث اليوم في ايجاز مثمر حول دولار شيكل حيث ان النقود الصادرة من بنك اسرائيل تسمى شيكل حتى عشر شواكل وهي قطع نقدية بينما يصدر اوراق مالية تبدأ القيمة ب 20 شيكل حتى 200 شيكلاً، كما انه كان يصدر عملة نقدية تسمى اغورة ولكنه لم يعد يصدرها.


ما هو دولار شيكل

هي باختصار مقارنة بسيطة بين سعر الدولار الامريكي مقابل شيكل اسرائيلي عملة يتعامل بها الاسرائيليين أي ان شيكل هي عملة اسرائيل الرسمية.

وقد تم التعامل بعملة دولار شيكل لأول مرة في عام 1985 تحديداً في يوم 4 شهر سبتمبر وذلك كحجر أو ركن اساسي في خطة هدفها استقرار اقتصاد الدولة أي كانت مجرد بدايات فكرة، بجانب ذلك تم التعامل رسمياً بها بعد سنة مما سبق اي في عام 1986 وتحديداً في شهر يناير.

 

دولار شيكل اليوم

كما هو الحال في اغلب الاحيان ينجح الدولار في الاستقرار ويتم تداوله اليوم بحوالي 3.24 شيكل جديد تقريباً، ولقد قام بنك اسرائيل بإصدار إعلان على نحو مفاجئ مفاداه أنه سيتعامل مع سوق الصرف الاجنبي بحيث انه سوف يقوم بشراء ما يقارب ثلاثين مليار دولاراً هذا العام 2021 من أجل السيطرة على ارتفاع الشيكل.

ومن النتائج المترتبة على اعلان بنك اسرائيل ارتفاع الدولار بشكل كبير ليصبح 1 دولار = 3.3 شيكل بعد أن كانت القيمة منخفضة قدرها 3.11 شيكل.

 

سعر صرف الدولار اليوم

من المحتمل بصورة كبيرة ارتفاع سعر صرف الدولار بعد اعلان بنك اسرائيل بسبب أن الكثير من التقديرات، والتوقعات، والدراسات تشير إلى مثل هذه النتائج حيث أن سعر صرف الدولار اليوم منخفض نتيجةأن السوق مكتظ ب الدولار وذلك بسبب الآتي: 

1.   اتجاه الكثير من المسؤولين لشراء الاوراق والسندات بعملة الشيكل.

2.   اتجاه الكثير إلى تحويل ما يملكونه من مال من دولار أو غيره من عملات مثل اليورو والدينار وغيرها إلى عملة شيكل وخاصةً الشركات التي اضطرت لدفع الضرائب التي عليها المتمثلة في فواتير الكهرباء، وفواتير المياه بالشيكل.

3.   امتناع بعض الفئات من شراء الدولار على وجه الخصوص الإسرائيليين.


اسعار صرف العملات اليوم

فيما يخص اسعار صرف العملات اليوم الموافق 24/1/2021 تجده بالنسب التقريبية كما هو موضح فيما يلي:

الدولار = 3.3 شيكل

الدينار= 4.7 شيكل

اليورو= 4.04 شيكل

الدولار= 0.71 دينار

اليورو= 1.22 دولار

وضحنا لكم في هذا المقال مفهوم دولار شيكل بالإضافة إلى سعر الدولار بالشيكل ومقارنة بعض اسعار صرف العملات من حيث الدولار والدينار واليورو.

 

المقالات الاكثر مشاهدة


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع